تاريخنا

رحلة بوراتوس

من بدايات متواضعة إلى نجاح عالمي ، انضم إلينا في رحلتنا واكتشف تاريخنا وتراثنا.

لقد تطورنا من شركة أب وابنه ناشئة في بلجيكا ، إلى مجموعة عالمية تضم أكثر من 9000 موظف ، و 93 مركزًا للابتكار ، وأكثر من 65 عملية تصنيع في 81 دولة حتى الآن. إنه لفخر كبير أن ننظر إلى الوراء في هذا القرن من العمل الجاد والشجاعة والابتكار. شكرًا لكم على جعل كل ذلك ممكنًا ودعونا نواصل بناء المائة عام القادمة من النجاح المشترك!

بدأ في بروكسل

1919

 

تأسست Puratos في بروكسل ، بلجيكا ، عندما قرر Henri Groot إنتاج وبيع المواد الخام للخبز والحلوانيين. على سبيل التجربة ، استورد الجيلي من هولندا للمساعدة في إنتاج الخيز المحمص. في عام 1920 ، تعاون مع ابنه وبدأ في إنتاج منتجات المعجنات والآيس كريم. كان الأب والابن يعملان في البداية تحت اسم Henri Groot & Fils ، لكنهما تبنيا لاحقًا اسم Puratos ، والذي لا يزال يحمل إرثهما حتى يومنا هذا.

اكتشف الحقائق والأرقام الأساسية حول شركتنا بعد قرن من الزمان.

الابتكار في حمضنا النووي

العشرينات

 

استثمر Henri Groot وابنه في البحث والابتكار منذ البداية. لذلك ، فإن البحث عن منتجات جديدة متأصل حقًا في DNA

-Puratos. أول براءة اختراع للشركة كانت لعامل تخمير مصنوع من العسل.

ثم ولدت بورا مالتي. مصنوع من مزيج من جنين القمح المحمص والشعير والنخالة ، وكان هذا الخبز اللذيذ أصليًا في ذلك الوقت. تم تحميص جرثومة القمح في آلة اخترعها البروفيسور بيكارد ، المعروف برحلات منطاد الهليوم التي حطمت الرقم القياسي واختراع غواصة الأعماق - وهي نوع من الغواصات غير المأهولة. كان الخبز صحيًا أيضًا. في الواقع ، كان شعارها "وفر صحتك مع Pura-Malté!" لجعل الخبز أكثر جاذبية ، تم استخدام قالب بيضاوي خاص ، بالإضافة إلى غلاف الخبز. اليوم ، نأخذ الحزم ذات العلامات التجارية كأمر مسلم به ، لكنها كانت شيئًا لا بأس به في تلك الأيام!

تواصل Puratos الاستثمار بكثافة في الابتكار والبحث والتطوير حتى يومنا هذا.

Pura-Malté
لطالما كانت الصحة والرفاهية أولوية قصوى

الثلاثينات

 

تم استخدام Puratos لأول مرة كشركة تجارية واسم علامة تجارية في الثلاثينيات. بحلول ذلك الوقت ، كان لدى شركتنا الفتية أكثر من 36 منتوجاً في مجموعتها. بعد النجاح الهائل الذي حققته Pura-Malté ، واصلنا البحث عن الخبز الصحي. تم إنشاء Germo Blè - نوع من الخبز يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات - و Pan'Or - خليط خبز لمن يتبعون نظامًا غذائيًا.

يسعى الناس في جميع أنحاء العالم إلى العيش بصحة أفضل حتى يتمكنوا من الاستمتاع بالأشياء الجيدة في الحياة لفترة أطول وفي عالم أفضل. هذا هو السبب في أننا في Puratos ، نسعى جاهدين للابتكار لتقديم حلول صحية كل يوم. اكتشف المزيد حول حلول الصحة والرفاهية لدينا اليوم.

DonaldDuck
أنقذ طائر الحمام الشركة

الأربعينات

 

تسببت الحرب في خسائرها ، وفي السنوات التالية ، تم تقنين الدهون والسكر بشكل كبير. نظرًا لأن هذه كانت مكونات أساسية ، فقد تلقى Puratos ضربة مالية كارثية ، وتلقى جميع موظفينا رسالة تخبرهم بأنه سيتم فصلهم. ومع ذلك ، لم يدع قادة الشركة هذا يحدث ، وبحثوا عن حل خارق.

في عام 1949 ، كان سباق  طائر الحمام هواية شائعة للغاية ، خاصة بين عملاء المخابز لدينا. اكتشفنا بالصدفة أن الحمام الذي يأكل خبز Pura-Malté يبدو أكثر صحة وأداء أفضل أثناء الطيران. لذلك قمنا بزيارة نوادي  طائر الحمام في المساء لإقناع الأعضاء بأن منتجات Puratos ستجعل أبطالًا لأصدقائهم الريش. قرية بعد قرية ، بلدة بعد بلدة ، بدأت الطلبات في الظهور خلال جولاتنا في وقت متأخر من المساء. كان Puratos خارج المياه العكرة وبدأ في الازدهار مرة أخرى - وهو إنجاز لا يصدق في سنوات ما بعد الحرب القاسية!

Pigeons
أول محسن حقيقي للخبز وخدمة العملاء

الخمسينات

 

فن الخبز ليس سهلًا أبدًا. يمكن أن تسوء العديد من العوامل: يمكن أن يؤثر الطقس ودرجة الحرارة على الخبز ؛ قد يكون دقيق الموسم الجديد مختلفًا ؛ يمكن أن تتقدم الخميرة بشكل سيء ، وقد تؤدي الآلات المختلفة إلى نتائج مختلفة.

في عام 1953 ، أطلقنا T500 - أول محسن كامل للخبز يشمل الدهون والمستحلب والسكر وفيتامين سي. كما قمنا بنشر مجلة دورية لجعل المعلومات متاحة بسهولة أكبر. قدمنا كتيبات إرشادية وبرامج تعليمية ، بل وقمنا بإعداد هاتف أحمر للإجابة على أسئلة عملائنا.

في الوقت الحاضر ، لدينا شبكة عالمية كاملة من مراكز الابتكار وفريق من المستشارين التقنيين في خدمتك ، لمساعدتك على تحسين مهاراتك في المخبز والحلويات والشوكولاتة.

T500
مقر جديد في بلجيكا والجيل الثاني

الستينات

 

في الستينيات ، أنشأنا مقرنا الرئيسي في Groot-Bijgaarden ، في ضواحي بروكسل ، بلجيكا ، حيث ما زلنا نقع حتى يومنا هذا. في هذه المرحلة من رحلتنا، بدأ أيضًا الجيل الثاني من عائلة Puratos بالانضمام إلى الشركة. سرعان ما فتحوا حقبة جديدة من التدويل، وقدموا منتوجات جديدة ومبتكرة وتنويع نطاق منتوجاتنا.

PuratosGrootBijgaarden
خبز المستوى التالي

السبعينيات

 

بحلول منتصف السبعينيات - بعد 20 عامًا من تقديم T500 الثوري - كانت المنافسة قد لحقت بنا أخيرًا ، على الأقل من الناحية الفنية. إذا أردنا أن يبرز Puratos من بين الحشود ، فسيتعين على مختبراتنا أن تبتكر شيئًا جديدًا بسرعة!

في عام 1975 ، تم إنشاء S500. بفضل هذا التحسن من المستوى التالي ، تمكنا تدريجياً من فتح أسواق جديدة في الأمريكتين وأفريقيا والشرق الأوسط وآسيا. أصبح S500 منذ ذلك الحين منتجًا رئيسيًا لمجموعتنا ، مع أكثر من 100 صيغة تتكيف مع الاحتياجات المحلية حول العالم. نبيع الآن S500 في مكان ما في العالم كل 80 ثانية!

S500
بداية Belcolade - الشوكولاتة البلجيكية الحقيقية

الثمانينيات

 

في الثمانينيات، بدأت المجموعات الأجنبية في شراء كبرى شركات الشوكولاتة البلجيكية واحدة تلو الأخرى. خاطرت البلاد بفقدان جزء من تراثها الوطني. في الوقت نفسه ، أدرك Puratos أن الشوكولاتة كانت الحلقة المفقودة في محفظتنا لصناعة الخبز والمعجنات. هكذا ولدت بيلكولاد.

يمكن أن تؤثر أصول حبوب الكاكاو وكيفية معالجتها وتخميرها وتجفيفها حقًا على طعم الشوكولاتة. على هذا النحو ، أصر Puratos على التحكم الكامل في جميع مكوناته وعملية صنع الشوكولاتة ، بما في ذلك مصادر حبوب الكاكاو. كل هذه العوامل تجعل من Belcolade شوكولاتة رائعة المذاق!

لمزيد من المعلومات حول Belcolade ، ألق نظرة على https://www.belcolade.com/

Belcolade
إتقان عملية الإنتاج الكاملة

التسعينيات

 

بحلول نهاية التسعينيات، كانت شركة Puratos هي الشركة الوحيدة في هذا القطاع التي تنتج جميع العناصر المكونة الأساسية اللازمة لمُحسِّن عالي الأداء أو خليط خبز داخليًا. أطلقنا أيضًا مجموعتنا من العجين المخمر في هذا الوقت تقريبًا ، تحت اسم Sapore. إعادة ترتيب الأحرف لكلمة "أوبرا" ، تمت تسمية جميع منتجات Sapore على اسم عمل مشهور ، مثل Traviata و Norma و Oracolo وغيرها الكثير.

اكتشف مجموعتنا الحالية من المحسنات والعجين المخمر.

SaporeTraviata
<p style="text-align: right;">طرح O-Tentic والتوسع الإضافي لمجموعة منتجاتنا

2000

 

باستخدام أحدث تقنيات التخمير، ابتكر Puratos

O-Tentic - وهو منتوج يسمح للخبز بإعداد الخبز بسهولة مع نكهة فريدة وتركيبة أصلية. كل ذلك بأربعة مكونات فقط: الدقيق، الماء، الملح و O-Tentic!

في عام 2004 ، انضمت PatisFrance إلى شركة Puratos، الموزع الفرنسي الرائد والمصنع المتخصص في تحويل الفواكه الطازجة والمكسرات. جنبًا إلى جنب مع إطلاق منتجات جديدة أخرى مثل Harmony Sublimo و Cryst-o-fil و Ambiante و Acti-fresh ، فقد سمح لنا ذلك بتوسيع مجموعة منتجاتنا للخبازين وطهاة المعجنات وصانعي الشوكولاتة.

Otentic
Taste Tomorrow أول استطلاع رأي عالمي للمستهلكين للمخابز والحلويات والشوكولاتة

2011

 

مع استمرار تغير العالم وتطوره ، ندرك أنه من الأهمية بمكان أن تكون قادرًا على توقع ما سيحدث بعد ذلك. لهذا السبب ، في نهاية عام 2011 ، جمع Puratos ، لأول مرة ، بيانات حول العالم من المستهلكين حول عاداتهم وآرائهم عندما يتعلق الأمر بالخبز والمعجنات والحلويات والشوكولاته. نتج عن ذلك استبيان Taste Tomorrow الفريد الخاص بنا ، والذي يوفر رؤى متعمقة حول مواقف وخيارات المستهلكين على الصعيدين العالمي والمحلي ، وتتبع تطور الاتجاهات والكشف عن اتجاهات جديدة.

TasteTomorrow
إطلاق Sensobus - مختبر تحليل حسي مجهز بالكامل على عجلات

2012

 

نحن نعلم أن الذوق هو عامل رئيسي عند البحث عن منتجات المخابز والمعجنات والحلويات والشوكولاته. ولكن كيف يمكننا مساعدة عملائنا على إنتاج أفضل المنتجات النهائية ذات المذاق؟ بالذهاب مباشرة إلى المستهلكين وسؤالهم بالطبع!

لهذا السبب أطلقنا Sensobus في عام 2012. يمكن لمختبر التحليل الحسي الفريد هذا والمجهز بالكامل على عجلات السفر إلى الأماكن التي يتسوق فيها عملاؤنا الطعام ويستقبلون ما يصل إلى 300 شخص يوميًا! منذ إطلاقه ، تم تطوير مجموعة كاملة من حلول التحليل الحسي للمستهلكين في جميع أنحاء العالم. يتم إجراء أبحاثها التقليدية بالطريقة المعاصرة.

اكتشف المزيد حول جهاز Sensobus الخاص بنا.

Sensobus
افتتاح مكتبتنا الفريدة من العجين المخمر

2013

 

هنا في Puratos ، شغفنا بالعجين المخمر له جذور عميقة. نحن مقتنعون بأن مستقبل الخبز أصبح في الماضي. يسعدنا مشاركة مفهوم التخمير هذا مع عملائنا ومساعدتهم على صنع خبز لذيذ وعالي الجودة ، تمامًا مثل الأيام الخوالي!

في عام 2013 ، أطلقنا مكتبة Puratos Sourdough في Saint-Vith ، بلجيكا ، في مركز نكهة الخبز. ستجد فيه مجموعة أصلية من العجين المخمر من جميع أنحاء العالم. يوجد أكثر من 130 من العجين المخمر المحفوظ في مكتبة العجين المخمر الفريدة الخاصة بنا اليوم.

SourdoughLibrary
افتتاح أول مدرسة مخابز في مومباي، الهند

2014

 

عندما بدأ Puratos العمل في الهند ، لاحظنا وجود العديد من الأطفال في الشوارع. كانوا صغارًا ، مع القليل من الأمل في المستقبل. حصل والداهم على الحد الأدنى من الأجور ولم يتمكنوا من الاستثمار في تعليم أطفالهم. في الوقت نفسه ، أصبح من الصعب علينا العثور على مستشارين فنيين مؤهلين - وهو صراع شاركناه مع عملائنا ، ونواجه أيضًا نقصًا حادًا في الخبازين المهرة وصانعي الحلويات والشوكولاتة.

هذه هي الطريقة التي تبلورت بها فكرة مدرسة المخبوزات ، وبعد سنوات قليلة فقط ، في عام 2014 ، تم افتتاح أول مدرسة في مومباي بالتعاون مع مؤسسة Bakery School Foundation. تبع ذلك العديد من الدول الأخرى ، بما في ذلك البرازيل والمكسيك وجنوب إفريقيا ورومانيا والفلبين.

اقرأ المزيد عن مؤسسة مدارس المخابز.

BakerySchoolIndia
إطلاق Cacao-Trace: نهج يغير قواعد اللعبة للتوريد المستدام

2015

 

الطريقة التقليدية للعمل في صناعة الشوكولاتة لا تصنع مستقبلًا مستدامًا. علاوة على ذلك ، فإن الأسعار التي يدفعها المزارعون مقابل الكاكاو منخفضة للغاية. وقد أجبر هذا العديد منهم على التوقف عن زراعة الكاكاو وتحويل مزارعهم ، أو ببساطة التوقف عن الزراعة تمامًا.

في Puratos ، نحن ملتزمون بضمان مستقبل مستدام للشوكولاتة. ما يميز برنامج مصادر الكاكاو المستدام لدينا هو أنه يركز على خلق قيمة للجميع ، من مزارعي الكاكاو إلى المستهلكين.

يضمن برنامج Cacao-Trace حصول المزارعين على أفضل سعر ممكن مقابل حبوب الكاكاو. إنهم يتلقون سعرًا ممتازًا ومكافأة الشوكولاتة الفريدة لدينا بقيمة 0.10 يورو لكل كيلوغرام مُباع. وفي الوقت نفسه ، يستفيد المستهلكون من تحسين الطعم. كما هو الحال مع خبرتنا الاستثنائية في التخمير وشبكة دولية لا مثيل لها من مراكز ما بعد الحصاد ، فإننا نصنع شوكولاتة فائقة المذاق. الفوز في كل مكان!

تعرف على المزيد حول برنامج Cacao-Trace.

CacaoTrace
ينضم مساهمون جدد إلى مجلس الإدارة ، مما يعزز التزامنا تجاه الجيل القادم

2016

 

تتمثل إحدى نقاط القوة في الشركات المملوكة للعائلات في أنها تفكر من منظور الأجيال بدلاً من النتائج الفصلية. في عام 2016 ، انضم الجيل الجديد من المساهمين إلى مجلس الإدارة وأكدوا على أهمية إحداث تأثير يتجاوز القيمة الاقتصادية. لقد كان هذا أحد التزاماتنا الواضحة على مدار المائة عام الماضية ، ونحن حريصون على تنفيذه خلال القرون القادمة. نحن نفعل ذلك للمزارعين والموردين الذين نعمل معهم ، والأشخاص في Puratos ، والمجتمعات التي نعيش فيها ونعمل من أجلها ، وتراث منتجاتنا ، وصحة عملائنا ومستهلكينا ورفاههم ، وأخيراً وليس آخراً ، لكوكب الارض.

اكتشف التزاماتنا تجاهك وتجاه الأجيال القادمة.

OurCommitments
100 عام من Puratos

2019

 

لقد قطع Puratos شوطا طويلا في مائة عام. في عام 1919 ، وُلد أول خبز في ورشة صغيرة في بروكسل ولم يتم تسليمها إلا لعدد قليل من الخبازين. في عام 2019 ، توظف مجموعة دولية يبلغ حجم مبيعاتها ملياري يورو أكثر من 9000 موظف في 63 وحدة إنتاج و 104 شركة تابعة. توفر مجموعة المنتجات سلسلة كاملة من الخبازين وطهاة المعجنات وصانعي الشوكولاتة وتجار التجزئة والصناعيين وشركات تقديم الطعام في حوالي مائة دولة.

100YearsPuratos
إرثنا للمستقبل

2021

 

لا يمكن لأحد أن يتجاهل الحاجة الملحة لتقليل بصمتنا البيئية العالمية. إن تغير المناخ والإنتاج الغذائي المكثف والانبعاثات الضارة ليست سوى عدد قليل من الشواغل الرئيسية التي نواجهها جميعًا اليوم.

لهذا السبب انطلق Puratos في برنامج المهمة إلى المريخ الطموح. من خلال استخدام أقسى ظروف كوكب المريخ كمصدر غير عادي للإلهام ، نهدف إلى زيادة تعزيز عقلية الابتكار ومساعدة عملائنا على تنمية أعمالهم بطريقة أكثر استدامة ، من خلال التأثير الإيجابي العام على سلسلة إنتاج الخبز بأكملها ، المعجنات والشوكولاته. وساعدنا على مواصلة الابتكار لتوفير أطعمة صحية ومغذية ولذيذة للحياة على الأرض في المستقبل.

لدعم تطوير المنتجات والخدمات والمكونات الرائدة ، ودفع التعاون مع الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة ، أنشأنا صندوق Sparkalis الخاص بـ FoodTech Venture في عام 2021. ستعمل Sparkalis على تمكين صناع التغيير في مجال التكنولوجيا الغذائية والشركات الناشئة الأفكار إلى النجاح.

SpaceBakery