بوراتوس تطلق البرنامج المستدام للكاكاو في بابوا - غينيا

21 أغسطس 2018

التزاماتنا
مستجدات

بوراتوس تطلق البرنامج المستدام للكاكاو في بابوا - غينيا

بعد النجاح في تقديم برنامج للتزويد المستدام بالكاكاو في كوريا وفيتنام وكوت ديفوار والفلبين ، تطلقه بوراتوس الآن في بابوا غينيا .

كانت الخطوة الأولى في هذا البرنامج هي تكييف وتوحيد عملية تخمير حبوب الكاكاو في حوالي 60 مركز ما بعد الحصاد الممتلكة من طرف المجتمعات المحلية للتأكد من استيفائها للمعايير الصارمة لتتبع الكاكاو. فمن خلال التحكم في عملية التخمير المحلية ، تمكن بوراتوس من زيادة جودة حبوب الكاكاو بشكل ملحوظ. والنتيجة هي الشوكولاته ذات الذوق الاستثنائي.

بالإضافة إلى وضع مبادئ توجيهية للتخمر ووضع ضوابط جودة للدفعات الصغيرة ( الدُفعة بدلاً من الحاوية) ، قام بوراتوس أيضًا بتكييف أنظمة التجفيف. التي تسمح لحبوب الكاكاو PNG بالوصول إلى إمكاناتها الكاملة للحصول على نكهة أصيلة. هذا أمر مهم لأن المنطقة تستخدم عادة عملية تجفيف النار التي تنتج طعما مدخنا.

 

الآن وبعد أن تم وضع أساسيات البرنامج ، تتم مراقبتها والتحسين المستمر لها وفقًا لإرشادات شهادة آثار الكاكاو. في الأشهر الستة التي استمر فيها ، كان للبرنامج بالفعل تأثير إيجابي للغاية على البيئة وسبل عيش المجتمعات المحلية. في الخطوة التالية ، سيتم تنفيذ مكافأة الشوكولاته. هذا سيزيد من تعزيز الفوائد على المجتمعات. وأخيرًا ، سيكون المركز معتمدًا عضويًا ، مما يمنح شوكولاتة عضوية فريدة ومستدامة.